التسويق بالذكاء الاصطناعيالتصميم بالذكاء الاصطناعيتسويق سوشال ميديامقالات عامةمهارات التسويق

طريقة كتابة اعلان جذاب : أدوات تسويقية مذهلة!

1
طريقة كتابة اعلان جذاب

طريقة كتابة اعلان جذاب

إعلانك هو الانطباع الأول الذي تعطيه للعملاء المحتملين.

لذلك يجب أن تكون جذابة ومثيرة للاهتمام وغنية بالمعلومات بما يكفي حت يرغبوا في معرفة المزيد عن منتجك أو خدمتك.

ومن الضروري إنشاء إعلان جيد خاصة إذا كنت تقوم بتصنيع منتج وبيعه.

فإذا كنت تبحث عن حقائق وأرقام حول طريقة كتابة اعلان جذاب، فإن منشور المدونة هذا مثالي لك.

سنناقش الأنواع المختلفة للإعلانات الموجودة واتجاهات الإعلان الرقمي. 

كما سنتناول تسع خطوات لإنشاء إعلان جيد يمكن أن يساعدك في تحقيق أرقام مبيعات أعلى مع عمل أقل! واهم التطبيقات التي يمكن ان تساعدك …. تابع معنا

طريقة كتابة اعلان جذاب : أدوات تسويقية مذهلة!

كيف تجعل شخص ما يشاهد المحتوى الخاص بك من النظرة الأولى؟

لا يحب الجميع قراءة المنشورات الطويلة أو الكثير من المحتوى الإعلاني.

عادةً ما ترغب الشركات في الاطلاع على المعلومات المهمة، وإذا كانت هناك طريقة جيدة لإظهار ذلك من الوهلة الأولى، فهذا يعني أن نصف عملك التسويقي قد تم إنجازه!

وأفضل طريقة للقيام بذلك هي من خلال الصور. وكما قيل بحق، الصورة تتحدث عن ألف كلمة؛ الصور تصور الجزء الأكثر أهمية من منتجاتك/خدماتك بقوة!

بنفس الطريقة، تتمتع مقاطع الفيديو بالقدرة على جذب الانتباه من خلال المحتوى التفاعلي و تعلم  طريقة كتابة اعلان جذاب على الفور.

ما الفرق بين الإعلان التقليدي مقابل الإعلان الرقمي؟

الإعلان التقليدي

تأتي الإعلانات التقليدية بأشكال مختلفة: اللوحات الإعلانية، والمجلات، والصحف، وإعلانات الراديو، والنشرات الإعلانية، والحملات الشفهية.

ولقد كانت هذه الأساليب موجودة منذ عقود، ولا تزال العديد من الشركات تستخدمها بنجاح كبير.

ونظراً لأن المستهلكين أصبحوا أكثر ذكاءً وحوّلوا انتباههم إلى قنوات الوسائط الرقمية، فقد اضطر المسوقون إلى تعديل استراتيجيتهم ليظلوا قادرين على المنافسة.

كما يمكن أيضاً مشاهدة التسويق الرقمي عبر الإنترنت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Twitter.

الإعلان الرقمي

التسويق الرقمي هو شكل جديد من أشكال الإعلانات التي اجتاحت العالم.

ويأتي في العديد من التنسيقات المختلفة، مثل مواقع الويب أو رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة أو مقاطع الفيديو عبر الإنترنت أو منشورات الوسائط الاجتماعية.

وينمو هذا النوع من الإعلانات بشكل أسرع من الطرق التقليدية، ومن المتوقع أن يستحوذ على أكثر من 50% من حصة السوق بحلول عام 2025.

وأفضل طريقة للوصول إلى العملاء هي من خلال  تعلم طريقة كتابة اعلان رقمي جذاب عبر الإنترنت.

ومع ظهور وسائل التواصل الاجتماعي، أصبح بإمكان الشركات الوصول إلى جمهورها المستهدف بشكل مباشر والتفاعل معهم بطريقة لم تتمكن الإعلانات التقليدية من تحقيقها على الإطلاق.

بالإضافة إلى ذلك، يمكّن الإعلان الرقمي المسوقين من استخدام الحقائق والأرقام للإعلان بطريقة لا تستطيع الطرق التقليدية القيام بها.

على سبيل المثال، يمكن للمعلنين الرقميين البحث في سلوك العملاء.

ثم يمكنهم استخدام هذه النتائج لإنشاء إعلانات عالية الاستهداف لبناء متابعة موالية للعلامة التجارية.

ولكن إجراء أبحاث السوق ليس بالأمر السهل. حيث يتطلب الأمر الكثير من الوقت والمال، خاصة إذا كنت تريد حقائق وأرقام ملموسة حول جمهورك المستهدف. وكما يقول المثل: “لا يمكنك إدارة ما لا تقيسه”.

إذاً، كيف يمكنك إجراء أبحاث السوق بالضبط؟ سوف ندخل في ذلك أدناه!

9 خطوات لكتابة اعلان جذاب

طرق كتابة اعلان جذاب

الخطوة 1: تعرف على جمهورك المستهدف

الخطوة الأولى في تعلم طريقة كتابة اعلان جذاب هي معرفة جمهورك المستهدف.

هناك حقائق وأرقام حول جمهورك المستهدف يجب أن تعرفها.

هل يحبون التسوق عبر الإنترنت أو في المتاجر؟

ما أنواع الإعلانات التي يستجيبون لها عادةً بشكل جيد على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Twitter؟

الخطوة الثانية: تعرف على منافسيك

الخطوة التالية هي معرفة ما تفعله الشركات الأخرى بشأن حملاتها الإعلانية.

ما نوع الإعلانات التي يستخدمونها، وما هو معدل الاستجابة؟ ما الذي يمكنك فعله بشكل مختلف لجعل إعلانك متميزاً عن بقية الإعلانات؟

الخطوة 3: ابحث عن منتجك أو خدمتك

الخطوة التالية هي البحث عن منتجك أو خدمتك بالتفصيل. يجب أن تعرف كل شيء عنه، بما في ذلك ميزاته وفوائده. بهذه الطريقة، ستتمكن من تعلم طريقة كتابة عرض اعلان مبيعات جذاب ومقنع.

الخطوة 4: تعرف على سلوك جمهورك

اعرف كيف يستجيب جمهورك المستهدف عادةً للإعلانات. هذه الآراء ضرورية في إنشاء حملة إعلانية بالحقائق والأرقام.

على سبيل المثال، إذا كان العملاء يستجيبون جيداً لمقاطع الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، فيجب عليك إنشاء إعلان فيديو.

الخطوة 5: تحديد أهدافك

قبل أن تتمكن من بدء حملتك الإعلانية الرقمية، يتعين عليك تحديد الشكل الذي تريد أن يكون عليه الناتج النهائي للإعلان.

كما يجب أن تحدد لنفسك أهدافاً واضحة لهذا المشروع حتى تتمكن عند الانتهاء من كل مرحلة من معرفة ما إذا كانت الأمور تسير في المسار الصحيح وتتحرك في الاتجاه الصحيح نحو النتيجة المرجوة.

وبمجرد أن يكون لديك هدف واضح، ابدأ بالتفكير في إيصال الرسالة إلى جمهورك المستهدف.

الخطوة 6: إنشاء إعلان مثير للاهتمام وجذاب

تتضمن الخطوة السادسة في تعلم طريقة كتابة اعلان جذاب، صوراً ملفتة للنظر أو شعارات جذابة أو شيئاً من شأنه أن يجعل العملاء يرغبون في معرفة المزيد عن منتجك أو خدمتك.

الخطوة 7: كن صادقاً

من الضروري أن تكون دائماً صادقاً مع عملائك عند إنشاء إعلان.

لا تقدم ادعاءات كاذبة أو مبالغ فيها بشأن منتجك أو خدمتك، لأن هذا لن يؤدي إلا إلى الإضرار بعملك على المدى الطويل.

الخطوة 8: الاختبار، ثم الاختبار مرة أخرى

بعد إنشاء إعلانك، من الضروري اختباره مع مجموعة صغيرة من الأشخاص.

احصل على تعليقاتهم واطلع على رأيهم في الإعلان. ثم قم بإجراء التغييرات إذا لزم الأمر، ثم اختبرها مرة أخرى حتى تصبح راضياً عن النتائج.

الخطوة 9: تتبع النتائج وتحليلها وتعديلها حسب الحاجة

وأخيراً، من الضروري تتبع نتائج الإعلان وإجراء التغييرات بمجرد نشر إعلانك.

فإذا وجدت أن أحد جوانب الحملة لا يعمل، فقم بإجراء تغييرات على هذا الجزء من الإعلان. وتتبع مدى نجاح كل تغيير حتى تتمكن من تحديد ما هو الأفضل لجمهورك المستهدف.

10 أدوات تساعدك على كتابة فيديوهات اعلان جذاب

هل يمكنك إنشاء شيء يدور في ذهنك كما هو بالضبط؟

الخبر السار هو نعم، يمكنك!

هناك العديد من الأدوات في السوق التي تساعدك على إنشاء مقاطع فيديو وصور إعلانية مذهلة وفقاً لمتطلباتك! لقد اخترنا أفضلها من بين العديد من الأدوات المتاحة.

يؤدي تضمين الصور أو مقاطع الفيديو إلى تحسين التفاعل من خلال الإعجابات والمشاركات والتعليقات، مما يؤدي إلى المزيد من النقرات وإعادة المشاركة.

وهذا يساعد الشركات على تخطيط إستراتيجيتها التسويقية بشكل أفضل.

فإذا كنت صاحب عمل ناشئ أو متوسط، وليس لديك فرق متخصصة للتسويق، أو ليس لديك ميزانية كبيرة، فهذه الأدوات ستساعدك على تعلم طريقة كتابة اعلان جذاب ومذهل.

1.Promo

مع شركاء مثل Instagram وFacebook وYouTube وغيرهم الكثير، تعد Promo صانع إعلانات أعمال محترفاً.

حيث يمكنك تجربته مجاناً وتخصيص مقاطع الفيديو الخاصة بك أو إضافة النص أو الشعار أو تحديد القالب الذي تختاره من بين مجموعة واسعة من القوالب.

كما يمكنك إضافة صور من Shutterstock أو Getty. واجهة المستخدم سهلة الاستخدام، ولا تحتاج إلى أي معرفة مسبقة لاستخدامها.

ويحتوي Promo على قوالب منفصلة للإعلانات ومقاطع الفيديو ويوفر قوالب تعتمد على الصناعة، مثل العقارات والسفر والتجارة الإلكترونية وما إلى ذلك.

2.Canva

Canva مجاني، ويمكنك إنشاء بعض الأشياء الجذابة حقًا في غضون دقائق، وتعلم طريقة كتابة اعلان جذاب.

ويحظى Canva بشعبية كبيرة في إنشاء إعلانات Facebook وYouTube وInstagram ولا تحتاج إلى أن تكون مصمماً أو حتى شخصاً مبدعاً بشكل استثنائي.

أياً كان ما يدور في ذهنك، يمكنك إنشاؤه باستخدام Canva.

كما يمكنك استخدام الصور أو مقاطع الفيديو من مكتبة الوسائط الموجودة أو تحميل صورك أو مقاطع الفيديو الخاصة بك وإضافة التصميمات والنصوص والعديد من الميزات الأخرى إليها.

كل شيء يتم بالسحب والإفلات، مما يجعل استخدام Canva أمراً سهلاً للغاية.

كما يمكنك أيضاً استخدام Canva للنشرات الإعلانية والبطاقات البريدية والدعوات وبطاقات العمل وغير ذلك الكثير.

3.Animoto

مع Animoto، لا تحتاج إلى أي خبرة سابقة في إنشاء مقاطع الفيديو. لا يستغرق الأمر سوى غمضة عين لإنشاء هذا الفيديو المثالي الذي تستخدمه لبناء علامتك التجارية.

Animoto هو شريك معتمد لمنصات التواصل الاجتماعي مثل LinkedIn وFacebook وYouTube وInstagram وTwitter وما إلى ذلك.

كما يمكنك إنشاء مقاطع فيديو إعلانية قصيرة أو إنشاء مقاطع فيديو ترويجية لشركتك باستخدام العديد من القوالب المتوفرة أو تخصيص مقاطع الفيديو الخاصة بك مع سهولة التصفية والتخصيص .

ويحتوي Animoto على مكتبة موسيقى، وقوالب فيديو عبر الإنترنت، ومكتبة مخزون، وخيارات قص الفيديو.

كما يمكنك استخدامه مجاناً أو الاختيار من بين العديد من الاشتراكات المتاحة على موقعه على الويب.

4.Invideo

Invideo هي أداة متعددة الاستخدامات وسهلة الاستخدام تتيح لك التحكم في مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل كامل.

حيث يمكنك الاهتمام بأدق التفاصيل وتخصيص كل جزء صغير تريده.

إنها بديهية وسريعة وقوية. علاوة على ذلك، فإن Invideo مدعوم بالذكاء الاصطناعي، وبالتالي التأكد من أن مقاطع الفيديو الخاصة بك منطقية.

ويحتوي على مكتبة ضخمة من الموسيقى والوسائط، والتي يمكنك استخدامها لإنشاء مقاطع فيديو مذهلة في دقائق.

وتسهل عبارة الحث على اتخاذ إجراء (CTA) على المستخدمين التعرف على علامتك التجارية، وتعلم طريقة كتابة اعلان جذاب.

كما يدعم Invideo أيضاً مقاطع الفيديو متعددة اللغات والتعليقات الصوتية الآلية والإطارات الذكية.

حيث يمكنك بسهولة إنشاء خطوط زمنية وتعديل النص ووضعه في أي مكان باستخدام السحب والإفلات وإضافة المرشحات وتغيير الألوان والخطوط وغير ذلك الكثير.

5.Bannersnack

Bannersnack هي أداة غنية بالميزات تساعدك على إنشاء إعلانات من أي نوع.

حيث يمكنك الوصول إلى آلاف الخطوط والصور المخزنة والقصاصات الفنية والرسوم المتحركة المخصصة وغير ذلك الكثير.

ما عليك سوى استخدام لوحة اللمس لسحب وإسقاط التصميمات التي تريدها في إعلانك.

إنها أداة مثالية لإعلانات الفيديو، وإعلانات وسائل التواصل الاجتماعي، والملصقات، والنشرات الإعلانية، وإعلانات البانر.

حيث يمكنك استكشاف أكثر من 8000 تصميم احترافي لمختلف الإعلانات.

كما يستخدم خيار الرسوم المتحركة أحدث إصدار من HTML لإنشاء تأثيرات وجداول زمنية وانتقالات جميلة لم يسبق لها مثيل.

بدءاً من الرسوم المتحركة الأساسية مثل التمويه والتلاشي والانزلاق والمقياس وما إلى ذلك، إلى العناصر المرئية المتقدمة مثل التقاطع والإسقاط والقلب واللف وغير ذلك الكثير، فإن Bannersnack هو أداتك المفضلة لتصميمات المؤسسة والمرئيات.

6.WASK

يختلف هذا قليلاً عن الباقي لأنه يركز على الإعلانات الرقمية. WASK هو برنامج لتحسين الإعلانات الرقمية يعتمد على الذكاء الاصطناعي وقد نشر أداة مجانية لتمكين مستخدميه من تصميم ما يريدون.

إن أداة تصميم WASK هي طريقة سهلة الاستخدام وبسيطة لإنشاء صور يمكن استخدامها كإعلانات على فيسبوك وInstagram.

فهو يوفر لك التنسيقات الأكثر شيوعاً تلقائياً قبل التصميم، وإذا كنت بحاجة إلى تخطيط متخصص، فيمكنك تحديد التنسيق الخاص بك.

وبمجرد الانتهاء من التصميم الخاص بك، يمكنك نشره على الفور كإعلان. يمكنك أيضاً حفظ الصور في مكتبة الوسائط واستخدامها كمشاركات على Instagram لاحقاً.

كما أن لديها الكثير من الميزات الرائعة. حيث تعمل القوالب المجانية على جعل عملية التصميم أسرع بينما يمكّنك قسم الطبقات من التحرير بشكل أفضل.

توفر أداة تصميم WASK أيضاً الكثير من الصور المخزنة وألوان الخلفية والأشكال والرموز التعبيرية وحدود القصة. ببساطة كل ما تحتاجه عند التصميم لوسائل التواصل الاجتماعي.

في الختام، تعد أداة WASK Design Tool طريقة رائعة لتصميم صور الإعلانات بالسحب والإسقاط.

و يمكنك التحقق من ذلك بنفسك، فهو لا يتطلب أي دفع أو تسجيل في الوقت الحالي. جربها لمعرفة ما إذا كانت مناسبة لك.

7.Biteable

مع عملاء مثل Airbus وMicrosoft وIBM وCisco وغيرهم الكثير، فإن Biteable هو محطتك لإنشاء جميع أنواع الإعلانات ومقاطع الفيديو والصور المذهلة.

حيث يمكنك إنشاء جميع أنواع الرسوم المتحركة، والرسومات المتحركة، والأفلام، والإعلانات مثل Facebook، أو YouTube، أو Linked In، أو Instagram، وصفحات الغلاف، ومقاطع دعائية للكتب، والرسوم المتحركة، والعروض التقديمية، وما إلى ذلك.

سمها ما شئت، وهي موجودة. يمكنك الإنشاء من البداية أو استخدام القوالب الموجودة.

ويستغرق الأمر بضع ثوانٍ فقط لإنشاء الفيديو الخاص بك باستخدام القوالب.

كما يمكنك استخدام Biteable مجاناً مع ميزات محدودة أو الحصول على اشتراك شهري/سنوي لاستكشاف الإمكانات الكاملة.

8.Crello

أداة رائعة لإنشاء إعلانات البانر، وتُستخدم Crello بشكل شائع في لوحة المتصدرين، وسكاي سكريبر العريضة، والمستطيل المتوسط، وإعلانات البانر المستطيلة الكبيرة.

ولديه الآلاف من القوالب المهنية المتاحة مجانا. حيث يمكنك اختيار الشكل والقالب والبدء في تخصيص إعلانك كما تريد.

ويعد Crello أيضاً رائعاً لإنشاء قصص Instagram وFacebook ورسومات Pinterest ومنشورات Facebook وTwitter ورسومات Tumblr والمزيد.

كما أن لديها أحكاماً لإنشاء الميمات والنشرات الإخبارية ورؤوس المدونات الجذابة وتصميمات الكتب الإلكترونية والدعوات والملصقات والنشرات الإعلانية وما إلى ذلك.

ويعد Crello خياراً سلساً لإنشاء إعلانات لـ Google Adwords، وعرض Bing، وشبكة Google الإعلانية، وما إلى ذلك.

9.Offeo

يمكنك إنشاء إعلانات مقنعة وعالية التفاعل باستخدام Offeo حتى لو لم تكن مصمماً أو لم تقم بإنشاء أي فيديو في حياتك من قبل!

مناسب جداً لخلاصات Instagram وخلاصات Facebook ومنصات الوسائط الاجتماعية المماثلة الأخرى، ويمكنك إنشاء التصميمات في غضون دقائق باستخدام القوالب الموجودة.

وتتميز الأداة بأنها غنية بالميزات وسهلة الاستخدام مع خيارات السحب والإفلات ولا تتطلب أي جهد تقريباً، وبالتالي توفير الوقت وتكاليف التصميم دون المساس بجودة الإعلانات.

الرسوم المتحركة سلسة ويمكن إجراؤها بنقرة واحدة.

كما يمكنك استخدام الصور أو مقاطع الفيديو الخاصة بك وتخزينها في مكتبة الرسومات لإعادة استخدامها.

وتعد Offeo أداة رائعة لأصحاب النفوذ والمسوقين والمستقلين على حدٍ سواء للترويج لخدماتهم.

10.Filmora

Filmora هو برنامج بديهي وسريع وقوي لإنشاء إعلانات للترويج لأي عمل تجاري. إنه مختلف عن الآخرين المذكورين أعلاه.

ما ورد أعلاه عبارة عن أداة عبر الإنترنت حيث يعد Filmora برنامجاً يمكنك تنزيله على نظامي التشغيل Windows وmacOS. خيار مثالي إذا كنت ترغب في العمل دون اتصال بالإنترنت.

كما يمكنك إضافة أكبر عدد ممكن من المقاطع والصور من خلال ميزة السحب والإفلات، وإضافة نص في أي مكان، وإضافة شعارك – كل ذلك في غضون دقائق.

هي طريقة رائعة لعرض علامتك التجارية، توفر Filmora منصة يمكنك من خلالها معرفة العروض الأكثر أهمية والفريدة من نوعها لشركتك في أقل وقت باستخدام مقاطع الفيديو الجذابة.

كما يمكنك تجربتها مجاناً أو شراء خطة فردية أو خطة عمل، وكلاهما ميسور التكلفة.

حيث تقدم Filmora رسوماً متحركة مخصصة ذات مستوى متقدم وتتبع الحركة لإنشاء مقاطع فيديو سلسة تُحدث فرقاً.

في الختام :

هناك العديد من الأدوات الأخرى في السوق، والقائمة هائلة. جرب أياً من الأدوات المذكورة أعلاه أو جميعها لإنشاء إعلانات ومقاطع فيديو وصور جميلة للتسويق الرقمي الخاص بك، وأخبرنا أي منها أعجبك أكثر، في طريقك لتعلم طريقة كتابة اعلان جذاب.

كما يجب أن تكون الخطوات التسع التي أوضحناها في هذه المقالة نقطة انطلاق جيدة لأي شخص مهتم بإنشاء إعلان جيد يلقى صدى لدى العملاء ويحقق النتائج المرجوة. لمزيد من المعلومات حول إنشاء إعلان جيد، اتصل بخبرائنا.

المصادر :

https://www.jamescole.co/blog/how-to-make-a-good-advertisement

https://geekflare.com/create-ads/

أهم أساليب جذب العملاء : 6 استراتيجيات ذكية لهذا العام

المقال السابق

تصميم إعلانات سوشال ميديا : نصائح تسويقية فعالة

المقال التالي

1 التعليق

  1. […] معرفة كيفية الكتابة خصيصاً للإعلان والتسويق يمكن أن يفيد تطوير حياتك المهنية […]

ما رايك في المقال، هل لديك أي سؤال ؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كيف يمكنني مساعدتك ؟