التسويق بالذكاء الاصطناعيالتسويق بالمحتوىتسويق سوشال ميديامقالات عامةمهارات التسويق

تسويق محتوى ريل الأنستقرام : أسرار النمو والانتشار!

0
تسويق محتوى ريل الأنستقرام

تسويق محتوى ريل الأنستقرام

هل تعلم ما هو سر نمو الأنستقرام؟

الإجابة بالطبع : ريل الأنستقرام.

ولكن للتوصل إلى استراتيجية Reels المثالية – ومعرفة كيفية استخدام جميع الميزات المختلفة – ليس بالأمر السهل.

لذلك، نحن سنشارك معك في هذا المقال كل ما تحتاج لمعرفته حول تسويق ريل محتوى الأنستقرام.

تابع معنا.. 

تسويق محتوى ريل الأنستقرام : أسرار النمو والانتشار! 

مع دخولنا عام 2024، حان الوقت لإعادة التفكير في استراتيجية المحتوى الخاصة بك، وإليك تلميح: قم بإضافة المزيد من مقاطع فيديو Reels.

تأتي هذه الرؤية من أحدث تحليل لأداء الفيديو من Emplifi، والذي تعمق في آلاف المنشورات عبر Facebook وInstagram وTikTok

وذلك للتعرف على ما حقق نجاحاً كبيراً مع المشاهدين والاتجاهات الحالية في نشر العلامة التجارية.

الصدارة؟ ريل الأنستقرام

تسويق محتوى ريل الأنستقرام

وجدت دراسة Emplifi، التي فحصت أكثر من 1300 ملف شخصي للعلامة التجارية IG وTikTok،

أن تسويق محتوى ريل الأنستقرام لم يجذب المزيد من المشاهدات بشكل عام فحسب، بل كانت المقاطع الأطول فعالة بشكل خاص.

كما يوضح هذا الرسم البياني من Emplifi أن أداء البكرات الأطول تفوق على الأقصر، حيث حصلت البكرات متوسطة الطول (30-90 ثانية) على متوسط 7,830 مشاهدة مقارنة بـ 6,145 للمقاطع الأقصر.

ومن المثير للاهتمام، أنه على الرغم من ضجة TikTok، فقد فاز ريل الأنستقرام في عدد المشاهدات، وهي رؤية محورية للعلامات التجارية.

ومع ذلك، هذا محتوى خاص بعلامة تجارية معينة، وقد تختلف النتائج باختلاف الجماهير.

ولكن البيانات واضحة: البكرات الأطول، على وجه الخصوص، لها تأثير.

وفي الفيسبوك القصة مشابهة. تشير بيانات Emplifi إلى أن Reels تتفوق بشكل كبير على منشورات الفيديو العادية.

نتائج تسويق محتوى الريل

حيث يقول تقرير Emplifi: “تجتذب Facebook Reels أكثر من ثلاثة أضعاف متوسط المشاهدات مقارنة بمحتوى الفيديو الآخر”.

حيث يعكس هذا سعي Meta نحو Reels، مما يجعلها لاعباً رئيسياً في مشاركة المستخدم عبر منصاتها.

 ماذا يعني هذا بالنسبة لتخطيط محتوى ريل الأنستقرام الخاص بك؟ 

على الرغم من أن النتائج الفردية سوف تختلف، إلا أن الشعبية المتزايدة لتسويق محتوى ريل الأنستقرام لا يمكن إنكارها،

حيث تتأثر إما بتفضيلات المستخدم أو خوارزميات النظام الأساسي.

وعلى الرغم من هذا الارتفاع في شعبية Reels، لا تزال العلامات التجارية تنشر المزيد من القصص على Instagram، وهو اتجاه قد يحتاج إلى إعادة تقييم

ما هو تسويق محتوى ريل الأنستقرام؟

ريل الأنستقرام عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة على Instagram يمكن أن يصل طولها إلى 90 ثانية.

حيث يمكن للمستخدمين تسجيل مقاطع الفيديو والصور وتحريرها وقصها معاً، وضبطها على الموسيقى، ونشرها في خلاصتهم.

ومنذ إنشائها، كانت تسويق محتوى ريل الأنستقرام وسيلة رائعة للعلامات التجارية بالإضافة للمبدعين لاستعراض قدراتهم الإبداعية وتوسيع نطاق وصولهم.

ما الفرق بين تسويق محتوى ريل الأنستقرام و TikTok؟

على الرغم من أن مقاطع فيديو تسويق محتوى ريل الأنستقرام وTikTok متشابهة بشكل لافت للنظر، إلا أن هناك فرقاً.

من التركيبة السكانية إلى أدوات التحرير، فإنها تخدم أغراضاً مختلفة.

كما تحظى المرشحات بشعبية كبيرة على TikTok، حيث يمكن للمستخدمين الاختيار من بين عدد من التأثيرات والقوالب والمرشحات:

سكرين شوت لتسويق محتوى الريل

وعلى الرغم من أن مقاطع الفيديو والمؤثرات الخاصة على تسويق محتوى ريل الأنستقرام محدودة للغاية، إلا أنها لا تزال تتمتع بامتيازات التحرير الخاصة بها.

باستخدام قوالب ريل الأنستقرام، يمكن للمستخدمين نسخ توقيتات المقاطع من Reel الموجودة بسرعة – مما يوفر الكثير من الوقت والجهد:

 

كما تم أيضاً تخصيص صفحة TikTok “For You” (FYP) بشكل كبير وفقاً لاهتماماتك،

في حين لا يزال Instagram يقوم بضبط خوارزمية صفحة الاستكشاف الخاصة به لتكون أكثر تخصيصاً للمستخدمين:

سكرين شوت لتسويق محتوى ريل الأنستقرام وتيك توك

ومن المهم أيضاً ملاحظة أنه على الرغم من أن كلا النظامين يقدمان نفس النوع من المحتوى،

فإن التركيبة السكانية على TikTok تميل إلى أن تكون أصغر سناً من Instagram (تتراوح أعمارهم بين 16 و24 عامًا).

وبالمقارنة، فإن ما يقرب من نصف جمهور Instagram يقع ضمن الفئة العمرية 25-34 عاماً.

لذا إذا كنت تتطلع إلى تعزيز إستراتيجية Instagram الخاصة بك وزيادة متابعتك، فإن ريل الأنستقرام يعد مكاناً رائعاً للبدء.

كما يمكن أن تكون معرفة كيفية “اختراق” خوارزمية Reels ميزة كبيرة لأي شخص يتطلع إلى النمو على Instagram.

حيث يعطي Instagram الأولوية لـ Reels بناءً على ما يعتقد أنه من المرجح أن يتفاعل معه المشاهد، ويستخدم مجموعة من الإشارات للمساعدة في تصنيف المحتوى.

و وفقاً لـ Instagram، يجب على العلامات التجارية والمبدعين إنشاء Reels مسلية أو ملهمة أو تجريبية واستخدام أدوات إبداعية مثل النص أو تأثيرات الكاميرا أو المرشحات.

كما يجب عليك أيضاً تجنب نشر ريل الأنستقرام ذات الدقة المنخفضة، أو غير الواضحة جداً، أو الموجودة بالفعل على Instagram،

أو التي تحتوي على حدود، أو التي تم إعادة تدويرها بشكل واضح من تطبيق آخر.

حيث سيتم تقليل أولوية هذه الأنواع من البكرات – مما يعني أنه من غير المرجح أن تظهر عبر التطبيق.

وذلك للحصول على تعزيز إضافي، نوصي باستخدام الكلمات الرئيسية وعلامات التصنيف ذات الصلة لزيادة إمكانية الاكتشاف،

وتضمين التسميات التوضيحية التي تظهر على الشاشة لتسهيل الوصول إلى Instagram Reels الخاص بك.

ما أهم اتجاهات تسويق المحتوى على أنستقرام 2024 ؟

هناك أشياء كبيرة يجب معرفتها في عام 2024 ، مثل سيطرة الذكاء الاصطناعي والعودة الملحمية للبث المباشر! واليكم أهم الإتجاهات :

1. ريل الأنستقرام 

في عام 2023، شهدنا تقديم أدوات تحرير وقوالب جديدة وتحليلات محسنة ومع منافسة شرسة من كل من TikTok وYouTube،

لذا نتوقع أن تستمر المنصة في إعطاء الأولوية لتسويق محتوى ريل الأنستقرام هذا العام مع المزيد من الامتيازات – بما في ذلك زيادة الحد الأقصى لطول الفيديو .

لذا، إذا كنت تريد البدء في دمج المزيد من مقاطع الفيديو القصيرة في استراتيجية محتوى Instagram الخاصة بك، فإن عام 2024 هو الوقت المثالي!

2. ثريدز Threads

على الرغم من إطلاقها الذي حطم الأرقام القياسية والإضافة الأخيرة لأدوات البحث والاكتشاف، فقد انخفضت حركة مرور Threads الآن بنسبة 70% – مما يجعل مستقبلها علامة استفهام كبيرة.

وعلى الرغم من أن التطبيق القائم على النصوص كان (بشكل قابل للنقاش) في طريقه ليصبح X الجديد (المعروف أيضًا باسم Twitter)، أعتقد أننا جميعاً نتوقع أن يستمر Threads في العثور على قدميه في عام 2024.

3. الأدوات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي🤖

كان عام 2023 عاماً ساخناً بالنسبة للذكاء الاصطناعي عبر التكنولوجيا وعلى Instagram، وأتوقع أن ينطلق هذا الاتجاه حقاً في عام 2024.

والسؤال هنا هو هل سنشهد المزيد من الشخصيات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي على النمط التعريفي أو مجموعة من أدوات إنشاء المحتوى؟

4. تسليط الضوء على تحسين محركات البحث

ارفع مستوى لعبة تسويق محتوى ريل الأنستقرام من خلال استراتيجية SEO (تحسين محرك البحث) القاتلة – إنها المفتاح لتعزيز قابلية اكتشافك.

فمن خلال أفضل النتائج على Instagram لعام 2023 ، نراهن على المزيد من الطرق التي يمكن للمبدعين والعلامات التجارية أن تتألق فيها في عام 2024.

ضع في اعتبارك أن هذا الامر مهم لا ارفع مستوى مهارات تحسين محركات البحث على Instagram.

5. الجمهور هو التاج

مع تقديم ميزات مثل منشورات الموجز للأصدقاء المقربين وقنوات البث، نتوقع أن يمنح المزيد من منشئي المحتوى الأولوية لجمهورهم الحالي في عام 2024.

استعد لإطلاق المحتوى الحصري والنشرات الإخبارية، مما يثير المزيد من التواصل والمشاركة والشعور الحقيقي بالمجتمع.

6. الرابط في الأدوات الحيوية

يعد الرابط الموجود في سيرتك الذاتية ذا قيمة كبيرة، ونتوقع أن يعتمد المؤثرون والعلامات التجارية على الرابط الموجود في السيرة الذاتية الآن أكثر من أي وقت مضى.

لماذا؟ بالنسبة إلى الأشخاص المؤثرين، سيحتاجون إلى مكان مركزي واحد لإيواء أهم روابطهم – بدءاً من البرامج التابعة إلى المحتوى الحصري (المعروف أيضاً باسم النشرة الإخبارية) إلى مجموعة الوسائط الخاصة بهم.

بالنسبة للعلامات التجارية، سنرى تركيزاً كبيراً على جذب التحويلات والنقرات إلى مواقعهم.

7. شراكات العلامات التجارية

في عام 2024، نتوقع أن يقوم Instagram بزيادة حوافزه المالية للأشخاص المؤثرين للاستفادة من الأموال.

لذا استعد لشراكات العلامات التجارية والتسويق بالعمولة لتصل إلى المسار السريع، وذلك بفضل ميزات Insta القوية مثل Collabs وCreator Marketplace وأدوات الشركاء التابعين. لماذا؟

أن نكون الخاطبة النهائية للعلامات التجارية المؤثرة، ونعرض المنتجات، ونكسب العمولات بأسلوب أنيق.

8. مقالب الصور تأخذ العرش

تماماً كما حدث في عام 2023، يتخلى منشئو المحتوى عن جمالية الخلاصات المنسقة التي لا تشوبها شائبة، ويختارون مشاركة محتوى أقل تصفية والمزيد من المحتوى اللحظي عبر المنشورات الدائرية.

والناس يحبونهم! كل هذا لأقوله، احتضن تنظيماً غير مثالي تماماً في عام 2024 لتحقيق أقصى قدر من المشاركة في تسويق محتوى ريل الأنستقرام. 

9. البث المباشر يرتفع مرة أخرى!

هل يحقق Instagram Live عائداً كبيراً في عام 2024؟

نحن نضع رهاناتنا على نعم كبيرة! باستخدام Instagram Live Producer الجديد، يمكن للمستخدمين الآن إضافة كاميرات وميكروفونات خارجية ورسومات إضافية إلى إعداداتهم (مرحباً أيها القائمون بالبث المباشر!).

نتوقع رؤية المزيد من الألعاب والموسيقى الحية وغيرها من عمليات البث عالية التقنية على Instagram في عام 2024 من خلال المحتوى المتدفق

10. محتوى مستوحى من منشئي المحتوى

منشئو المحتوى هم رواد Instagram، وهم يعرفون بالضبط كيفية سرد القصة، سواء كان ذلك من خلال تفريغ الصور أو مقطع فيديو باستخدام أغنية ذات صلة: وفي عام 2024، نتوقع أن تنتبه المزيد من العلامات التجارية (وتستخدمها كـ #Inspo) .

تقول كريستين كولينج، مديرة وسائل التواصل الاجتماعي في Later:

“سنرى العلامات التجارية تستمد الإلهام من الطريقة التي يصور بها المبدعون وينشرون، ثم يدمجون ذلك في محتواهم”.

وتضيف: “العلامات التجارية التي تنجح ستبدو أكثر عضوية وأقل ترويجية – على غرار المبدعين المشهورين”.

لذا، إذا كنت تمثل علامة تجارية أو شركة، فراقب مجتمع منشئي المحتوى والمبدعين لتبدع في تسويق محتوى ريل الأنستقرام.

11. محتوى عشاق الطعام

في عام 2024، سيكتسب مصطلح “الخلاصة” معنى جديداً تماماً على Instagram.

يمكننا أن نشهد زيادة في محتوى الطعام على المنصة هذا العام .

وقد تم رصد هذا الاتجاه بالفعل على TikTok، مما أدى إلى زيادة بنسبة 30% في طلب العملاء على منشئي المحتوى الغذائي.

12. المحتوى المعزز

أنت تعرف كيف يقول المثل: عندما تكون في شك، عزز الأمر!

نظراً لأن Instagram قرر تقليص بعض أدوات التجارة الإلكترونية الخاصة به، فإننا نشك في أن العلامات التجارية ستزيد إنفاقها المعزز في عام 2024.

لذا، على الرغم من أن المحتوى المعزز ليس عاماً جديداً تماماً، إلا أنه طريقة مؤكدة النجاح لتوسيع نطاق وصولك وتحسين الرؤية على التطبيق.

النتيجة النهائية؟ يؤدي المحتوى الخاص بك الذي يشاهده جمهور أوسع إلى مزيد من التفاعل وزيادة التحويل .

في الختام

في نهاية المطاف، يجب أن تكون استراتيجيتك مصممة خصيصاً لجمهورك، وليس فقط بناءً على الاتجاهات العامة.

ولكن النتائج التي توصلت إليها Emplifi كما ذكرنا في بداية المقال ، تقدم حجة مقنعة لإعادة النظر في نهجك في تسويق محتوى ريل الأنستقرام.

والتفكير في دمج التنسيقات الناشئة مثل Reels، والتي أثبتت أنها عامل جذب كبير عبر تطبيقات Meta.

 

المصادر :

https://later.com/blog/instagram-reels/

https://www.linkedin.com/pulse/12-instagram-marketing-trends-you-need-know-2024-joud-altanji-zbjlf

https://www.linkedin.com/pulse/revamp-your-2024-content-strategy-rising-power-reels-sociallipstick-mymtf

ما هو التسويق بالمحتوى المتدفق؟ تعلم معنا مهارات التسويق الحديث 

المقال السابق

تسويق بالذكاء الاصطناعي : أدوات ذكية ومذهلة

المقال التالي

التعليقات

ما رايك في المقال، هل لديك أي سؤال ؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المقالات الأكثر شهرة

كيف يمكنني مساعدتك ؟